في وقت واحد تنفيذ 4 قوافل خيرية تشمل دعم طبي و معارض ملابس و حفلات أطفال بمشاركة 150 متطوع من شباب صناع الحياة


في وقت واحد تنفيذ 4 قوافل خيرية تشمل دعم طبي و معارض ملابس و حفلات أطفال بمشاركة 150 متطوع من شباب صناع الحياة

إمتدادًا لسلاسل الخير في القرى و النجوع الفقيرة، انطلق 150 متطوع من شباب صناع الحياة من 5 مراكز ( البدرشين - العياط - إمبابة - فيصل - أكتوبر ) بمحافظة الجيزة يوم الجمعة 18 فبراير 2022.

وكان يومًا مليئًا بالبهجة و الأمل حيث أثبت المتطوعين دورهم في ترسيخ معنى المشاركة المجتمعية لدعم كل مستحق و تقديم لهم الرعاية الأولية، وكان ذلك تنفيذ 4 قوافل في قرى مختلفة، حيث شمل اليوم على دعم طبي تنوع بين تقديم كشوفات في تخصصات مختلفة بمجموعة من الأطباء الإخصائين مع خدمات قياس الضغط والسكر و عمل التحاليل اللازمة مع صرف الأدوية مجانًا لكل المستفيدين؛ وكان لفريق التوعية دورًا هامًا في القوافل لنشر ثقافة الوعي و التوعية ضد الأمراض المزمنة و كيفية الوقاية منها ..

ولم يقتصر اليوم على الدعم الطبي حيث تم إقامة معارض ملابس في القرى المختلفة وكان متوفر الملابس متنوعة بمقاسات مختلفة تناسب كل الأعمال للرجال والسيدات والأطفال.

وكانت البهجة و الفرحة عنوان القوافل بإقامة حفلات للأطفال لرفع الروح المعنوية و توصيل حق الطفل في الترفيه في تلك القرى التي تفتقر إلى أدوات الرفاهية للأطفال ..

وكان الاقبال كبير من أهالي القرى التي تم إقامة القوافل فيها و هي قرى ( نزلة الشوبك - أبو صير - بيدف - القطا ) لأنهم يعتبروا تلك القوافل فرصة كبيرة ينتظرونها للاستفادة منها و سد حاجة أسرهم من الملابس والاحتياجات الطبية التي كانت تغمرهم الفرحة بالمساعدات.

وجائت حصيلة اليوم:
- تقديم التوعية لـ 200 أسرة
- عمل 1500 كشف و تقديم العلاج و التحاليل اللازمة مجانًا
- توفير قطع ملابس لـ 600 مستفيد
- إقامة 4 حفلات أطفال لدخول الفرحة على أطفال القرى