وصلات المياه

مشروعات و أنشطة صناع الحياة هي سلسلة متواصلة من الخدمات يتم تنفيذها لحياة أفضل للأسر الأولى بالرعاية
وصلات المياه

وصلات المياه

توصيل مياه نظيفة لأسرة عن طريق وصلة مياه منزلية بسيطة.. بتوفّر بيها تعب كل يوم في مسافات طويلة لتعبئة المياه من مصادر بعيدة وبتحمي صحتهم لأن الماء من النعم العظيمة فإن أفضل الصدقة سقيا الماء حيث ورد في الحديث الذي رواه أحمد وأبو داود عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال " ليس صدقة أعظم أجراً من ماء" حسنه الألباني.

ولأن الماء أساس الحياة فبفضله ازدهرت الحضارات المختلفة وبانقطاعه تدمرت واختفت، فقد كان للتصدق به أجرًا عظيمًا وقد روي أيضًا أنه من أفضل الصدقات على الميت حيث روى الطبراني في الأوسط أن سعد بن عبادة أتى إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال "يا رسول الله: إن أمي توفيت، ولم توص أفينفعها أن أتصدق عنها؟ قال الرسول: نعم، وعليك بالماء" صححه الألباني.

يبدأ التنفيذ من فريق إدارة الحالة والذي لا يكل ولا يمل أن يجوب شوارع القرى الأكثر فقرًا للبحث عن الأسر الأكثر احتياجًا لمياه نظيفة وهي الأهم في متطليات الحياة ثم ننتقل إلى فريق المتطوعين المسؤول عن معاينة المنازل وتحديد الاحتياجات اللازمة لتنفيذ وصلة مياه للأسرة والتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والري لعمل المقايسة اللازمة لتوصيل المياه وتركيب عداد مياه للأسرة مما يتيح لهم الحياة بأمان مع وجود مياه وقانونية وجودها تحت إشراف شركة مياه الشرب والري.


الأسر التي يتم دعمها بمشروع وصلات المياه

  • الأسر في القرى والمراكز التي لا يوجد لديها مصدر مياه دائم وغير قادرة علي توفير المال اللازم للحصول على مصدر للمياه.

     

أهداف التنمية المستدامة التي يرتبط بها المشروع

 

 

 


 

يدخل دعم مشروع وصلات المياه من مصارف

 صدقة جارية - زكاة مال


قيمة التبرع لتنفيذ مشروع وصلات المياه: 5000 جنيه.